بناء 40 ألف وحدة سكنية يتيح الفرصة للمقاولين للاستفادة من الإنفاق الحكومي

02 June 2014

بناء 40 ألف وحدة سكنية يتيح الفرصة للمقاولين للاستفادة من الإنفاق الحكومي

 
ذكر نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة لـ «الوسط» أن استهداف حكومة البحرين بناء نحو 40 ألف وحدة سكنية، يتيح لجميع المقاولين فرصة الاستفادة من الإنفاق الحكومي (السياسة المالية)، وزيادة نشاط سوق الإنشاءات.
 
وفي ردِّه على سؤال، على هامش حفل التدشين الرسمي لمشروع «دانات المدينة» بشأن استفادة أكبر عدد ممكن من المقاولين من المشاريع الإسكانية، قال الشيخ خالد: «المشاريع الإسكانية ليست مشروعاً واحداً، بل مشاريع متعددة وكبيرة، إذ تتطلع الحكومة في ضوء التوجيهات الملكية السامية إلى بناء أكثر من 40 ألف وحدة سكنية، وهذا التنوع في الحجم والعدد يتيح الفرصة لكل المقاولين للاستفادة من المناقصات الحكومية، والمساهمة في البناء والتطوير والتنمية».
 
وبخصوص أن تكون معايير وشروط المناقصات عائقاً أمام المقاولين، قال الشيخ خالد: «الحكومة وضعت تصنيفاً للمقاولين، بمقاييس ومعايير موحدة، وعلى المقاولين أن يجتهدوا ويلتزموا بهذه المعايير، فكيف يمكن إعطاء مشروع لمقاول ليست لديه الإمكانيات لإنجازه، سواء من حيث الموارد البشرية أو المعدات والآلات». وأضاف «المقاييس والمعايير على المناقصات الحكومية، هي حافز للمقاولين لتطوير أعمالهم، ودافع لتعزيز قدراتهم التنافسية... والاستفادة من الإنفاق الحكومي في المشاريع الإسكانية».
 
 

ملخص

نائب رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة لـ «الوسط»: بناء 40 ألف وحدة سكنية يتيح الفرصة للمقاولين للاستفادة من الإنفاق الحكومي