جمعية المقاولين تنتخب مجلس ادارتها الجديد للسنتين المقبلتين

29 August 2016

جمعية المقاولين تنتخب مجلس ادارتها الجديد للسنتين المقبلتين

 

 

 

عقدت الجمعية العمومية لجمعية المقاولين البحرينية إجتماعها العادي يوم الأربعاء ٢٤ أغسطس ٢٠١٦، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال بينها مناقشة التقريرين المالي والاداري للسنتين الماضيتين.

كما تم خلال الاجتماع تزكية مجلس الادارة الجديد للسنتين المقبلتين، حيث شهد دخول ٤ أعضاء جدد للمجلس هم خالد بن هندي ومبارك النعيمي ومحمد عبد الغفار الكوهجي بالاضافة الى يونس الدمستاني، بينما ضم المجلس الجديد ٧ أعضاء من المجلس السابق وهم علي مرهون، يونس الموسوي، رياض أحمد، خليل شاهين، محمد الحوسني، سيد محمد الموسوي وسيد محمد سلمان.

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس ادارة الجمعية السابق عضوم مجلس الإدارة الجديد علي مرهون ان الجمعية حققت العديد من الخطوات المهمة والانجازات البارزة على صعيد دورها المهني خلال السنوات الماضية، مؤكدا في الوقت ذاته سعي الجمعية الدائم لتطوير قطاع المقاولات الذي يعد أحد أهم وأبر القطاعات الاقتصادية في المملكة.

وأضاف مرهون أن مجلس الادارة السابق نجح في إتمام ضم الجمعية إلى إتحاد المقاولين العرب، لتصبح البحرين عضوا في هذا الاتحاد المهم على عيد قطاع المقاولات، كم سجلت الجمعية حضورها في العديد من المنتديات والملتقيات الخليجية والعربية التي استطاعت من خلالها التعرف على التجارب المتنوعة لقطاع البناء والتشييد والمقاولات، بالاضافة إلى نقل التجربة البحرينية للآخرين، حيث شاركت الجمعية في مؤتمر صيانة الكباري الذي نظمته وزارة الاسكان المصرية، والمشاركة في معرض ومؤتمر الشركة العربية الالمانية الذي نظمه اتحاد المقاولين العرب، كما تلقت الجمعية دعوة للممشاركة في مؤتمر الجمهورية العراقية الذي اقيم في العاصمة الاردنية عمان، ودعوة للمشاركة في منتدى اتحاد المقاولين العرب الذي سيقام في المدينة المنورة.

وأكد مرهون على المجلس الجديد بما يضمه من أسماء ذات خبرة كبيرة سيواصل العمل على تطوير الجمعية وتقديم أقصى طاقة لديه من أجل المقاولين والعاملين في هذا القطاع ومساعدتهم على تجاوز كافة ماريعترض طريق نجاحهم ونموهم وذلك من خلال التواصل مع الجهات المعنية وكذلك البرامج التدريبية اللتي تسعى الجمعية لتوفيرها دائما من اجل تطوير هذا القطاع.

ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس ادار الجمعية السابق عضو المجلس الحالي يونس الموسوي أن المجلس الجديد يضم نوعية متميزة من اعضاء الجمعية واصحاب الخبرة الكبيرة والنشاط الملحوظ، مؤكد على أن هذا المزيج من الخبرات سيساهم في تطوير اداء الجمعية.

واكد الموسوي على ان الهدف الاكبر للجمعية هو المحافظة على مصالح المقاولين والعاملين في قطاع المقاولات وحلحلة مشاكلهم، بالاضافة إلى تأهيل المقاولين البحرينيين للدخول في سوق قطاع الانشاءات، لذلك تبذل الجمعية جهدها من أجل توفير برنامج تدريبي متكامل يمنح شهادة عالمية للمقاولين بهدف تأهيلهم للدخول في هذا هذا المجال.

واشار الموسوي إلى أهمية تقديم الدولة المزيد من الدعم والتسهيلات لقطاع المقاولات الذي يعد من اكبر القطاعات ويمثل شريحة واسعة من الاقتصاد الوطني.

ومن جهته، قال عضو مجلس الادارة الجديد الدكتور محمد الحوسني فقد أشار إلى أن قطاع المقاولات يمثل عنصرا مهما في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية ٢٠٣٠، لافتا إلى أن قطاع المقاولات بما يمثله من شريحة واسعة يضع نصب عينيه التوافق مع تطلعات القيادة في تحقيق النتائج المرجوة للرؤية الاقتصادية، لذلك ستكون مسئولية الجمعية مضاعفة لتطوير قطاع المقاولات وتهيئة الاجواء المناسبة لتحقيق تلك الاهداف.

واعرب الحوسني عن فخره بالتواجد مع بقية أعضاء مجلس الادارة في قيادة الجمعية لتحقيق ما يصبوا اليه جميع اعضاءها.

أما عضو مجلس الادارة الاحتياطي علي الشويخ فقد أكد على أن المجلس الجديد تنتظره العديد من التحديات الصعبة في ظل المعطيات الحالية للوضع الاقتصادي، مشيرا الى أن المرحلة المقبلة تتطلب جهودا اكبر من العمل لمواجهة تلك التحديات ومساعة قطاع المقاولات على الصمود في وجهها.

ملخص

عقدت الجمعية العمومية لجمعية المقاولين البحرينية إجتماعها العادي يوم الأربعاء ٢٤ أغسطس ٢٠١٦، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال بينها مناقشة التقريرين المالي والاداري للسنتين الماضيتين. كما تم خلال الاجتماع تزكية مجلس الادارة الجديد للسنتين المقبلتين، حيث شهد دخول ٤ أعضاء جدد للمجلس هم خالد بن هندي ومبارك النعيمي ومحمد عبد الغفار الكوهجي بالاضافة الى يونس الدمستاني، بينما ضم المجلس الجديد ٧ أعضاء من المجلس السابق وهم علي مرهون، يونس الموسوي، رياض أحمد، خليل شاهين، محمد الحوسني، سيد محمد الموسوي وسيد محمد سلمان.